أكثر من 500 عارض يجتمعون في جدة للمشاركة في معرض الخمسة الكبار في السعودية (THE BIG 5 SAUDI 2017)

الحماسة تتزايد بين محترفي الصناعة مع افتتاح أكبر معرض للإنشاءات في المملكة في 27 مارس في مركز جدة للمنتديات والفعاليات

الأحد، 26 مارس، 2017 — ستفتح النسخة السابعة لأكبر معرض إنشاءات وأسرعها نموًا في المملكة العربية السعودية أبوابها أمام الآلاف من محترفي الصناعة غدًا في مركز جدة للمنتديات والفعاليات. وسيقدم معرض الخمسة الكبار في السعودية (The Big 5 Saudi) 2017) الذي يستمر حتى يوم 30 مارس أكثر المنتجات ابتكارًا في بيئة الإنشاءات، وهي المنتجات الحيوية اللازمة لإنجاز المشروعات العملاقة ضمن رؤية المملكة 2030 بنجاح. 

 

وبمشروعاتٍ جارية تصل قيمتها إلى 700 مليار دولار قيد التنفيذ حالياً في المملكة، وبالإضافة إلى استثمارات متوقعة من الحكومة السعودية في 2017 بقيمة 30 مليار دولار، يجتمع المعماريون والمهندسون والمطورون العقاريون والمُصنعون والموردون من أرجاء العالم للاستفادة من هذا السوق المتنامي.

وقد قال عديل محمد، مدير التسويق في مجموعة هاروال في هذا السياق: "يظل مشهد الإنشاءات في المملكة العربية السعودية براقًا حيث من المتوقع أن ترتفع القيمة الإنتاجية لهذه الصناعة بحلول 2020." وعلى حد قول سعود سالم المزروعي، مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمريةHFZA))، فإن "معرض الخمسة الكبار في السعودية (The Big5 Saudi) هو أحد أفضل المعارض المتخصصة في هذه الصناعة في المنطقة، وثمة احتمالية كبيرة أن نتلاقى فيه مع مجتمع الأعمال لتكوين شبكات التعارف والترويج لمنطقتنا الحرة."

هذا العام، سيستضيف معرض الخمسة الكبار في السعودية (The Big 5 Saudi) أكثر من 500 عارض من أكثر من 20 بلدًا، بما في ذلك أجنحة مخصصة لبلدان مثل إيطاليا وتركيا وألماني واليونان والصين وقطر والكويت وإسبانيا والمجر والهند. كما سيكون المعرض منصة حصرية لـ 15,000 من العاملين في هذه الصناعة لتكوين شبكات معارفهم ولممارسة الأعمال والتعلم، حيث سيعرض 600 علامة تجارية لرواد الصناعة الإقليميين والدوليين.

 

المنتجات المعروضة

تُعد مجموعة هاروال التي ستشارك في معرض الخمسة الكبار في السعودية (The Big 5 Saudi) والتي تتخذ دبي مقراً لها من بين أكثر مُصنعي مواد البناء تنوعًا في المنطقة. حيث تشمل القطاعات هذه مجموعةً واسعةً من المنتجات بدايةً من مواد البناء وحتى المباني والأبواب والنوافذ والأثاث الجاهز. وستعرض شركة التوريدات والخدمات الفنية TSSC، العضو الأساسي في مجموعة هاروال مجموعة EASYWALL™ هذا العام.

وقد أوضح عديل محمد قائلاً: "صُممت هذه الألواح الخرسانية خفيفة الوزن لتحل محل قوالب الطوب المستخدمة في الجدران الداخلية." وأضاف "ستعرض شركة التوريدات والخدمات الفنية TSSC أيضًا مجموعتها من الفولاذ المدلفن على البارد، والتي توفر المرونة في تصميم المباني الفولاذية وإنشائها. وعلاوة على ذلك، ستعرض شركة إنتربلاست Interplast، العضو الرئيسي الآخر في مجموعة هاروال، مجموعتها الجديدة من مراوح العادم التي تباع تحت مظلة العلامة التجارية المعروفة EDISON."

كما ستشارك الشركة البريطانية، كِنت لستائر الدخان والحريق، للمرة الأولى في معرض الخمسة الكبار في السعودية (The Big 5 Saudi) والتي اتخذت من دبي مقرًا لها. وبحسب قول مدير شركة كِنت لستائر الدخان والحريق، فإن "المملكة العربية السعودية هي أرض الفرص حين يتعلق الأمر بالإنشاءات ومتطلبات المواد الفعالة لمكافحة الحرائق. لقد حظيت الستائر بالشهرة بين الاستشاريين في المملكة العربية السعودية ونؤمن بأن لقاءنا بهم في المعرض سيُنمي روابط أعمال ناجحة فيما بيننا."

ومن جانبه أوضح سانجوالي قائلاً: "تضمن ستائر الدخان والحريق إقامةً أكثر أمانًا في المباني، حيث توفر وسيلةً للهروب الآمن من المباني في حال نشوب حريق." وأضاف: "سنعرض ستائر الدخان والحريق التي تُستخدم لتوجيه انتشار الدخان/الحريق عبر قنوات من منطقةٍ إلى أخرى. جديرٌ بالذكر أن منتجاتنا خضعت للاختبار في ظروفٍ واقعية لدى كلٍ من شركتي إكسوفا Exova ومعامل التأمين UL وقد نجحت في اختبارات لتستوفي المعايير المطلوبة في شهادات (ليد لتطوير الأحياء السكنية)."

وفي السياق نفسه، ستشارك شركة كوماند ألكون  Command Alkon في معرض الخمسة الكبار في السعودية (The Big 5 Saudi) 2017 بجانب منتجاتها الأساسية كوماند باتش COMMANDbatch وكوماند سيريس COMMANDseries، من خلال عرض منتجها الجديد باسم تراك إت TrackIt، وهو نظام لتعقب للشاحنات عن طريق نظام تحديد المواقع عالميًا GPS وخدمات الاتصال عن بعد وإدارة أسطول الشاحنات والقوى العاملة لنقل مواد البناء، وستطرح أيضًا منتج موبايل كونيكت Mobile Connect، الذي يتيح إلغاء الحدود على المكان والزمان اللذين يمكن فيهما للعملاء والموظفين تقديم الطلبات وإصدار التذاكر والدخول إلى معلومات الحساب وأكثر من ذلك.

وبوصف شركة كوماند ألكون Command Alkon أحد الموردين العالميين لحلول الأتمتة للمنتجين والناقلين والموردين للخرسانة الجاهزة والركام والأسفلت والأسمنت، فإن مجموعة منتجات هذه الشركة تقدم حلولاً للتحكم بالعمليات ومراقبة الجودة وتجميع الدفعات والإرسال والتخطيط للنقل، والحلول المحمولة وخدمات الاتصال عن بعد عن طريق نظام تحديد المواقع عالميًا GPS وتحسين عمليات الإرسال وإدارة الأسطول والقوى العاملة وتوزيع المواد السائبة، وأتمتة المصانع ومقالع الحجارة وعمليات مكاتب الدعم، وإدارة الأداء وإدارة المحتوى المؤسسي وتنظيم المواعيد صوتيًا والحوسبة النقالة.

 وصرّح سايمون جيبز، مدير مبيعات شركة كوماند ألكون Command Alkon في منطقة الشرق الأوسط بقوله "لقد أمددنا سوق السعودية لما يقرب من 30 عامًا حتى الآن، ولا نزال نتلقى استفسارات من عملائنا في المملكة العربية السعودية، والكثير منهم متفائلٌ بالمستقبل على المدى القريب والمتوسط والبعيد، لهذا نتطلع إلى الترحيب بزوار معرض الخمسة الكبار في السعودية the Big5 Saudi في الكشك رقم 1E50."

جديرٌ بالذكر أن الشركات المصنعة التي تتخذ من المملكة مقرًا لها ستعرض أيضًا أحدث حلولها لبيئة الإنشاءات في المعرض. وننتقل بالحديث عن شركة مصاعد الخطوط الذهبية Goldenline Lifts التي مقرها جدة، وهي شركة توريد مكونات المصاعد المستوردة من أوروبا وتركيا وبلادٍ أخرى. كما تقوم الشركة بتركيب مجموعة واسعة من مصاعد الركاب والمصاعد المنزلية، وتقدر خدمات ما بعد البيع وعقود صيانة سنوية.

وقد صرح محمد البحر مدير المبيعات في شركة مصاعد الخطوط الذهبية Goldenline Lifts قائلاً "تتلخص رؤيتنا في أن نكون لاعبًا أساسيًا ورائدًا في السوق في مجال مصاعد الركاب، والمصاعد المنزلية وقطع غيار المصاعد، وأن تتسم منتجاتنا بمكوناتٍ عالية الجودة وبخدمة ممتازة."

 

ميزات العرض

يعتبر معرض الخمسة الكبار في السعودية (The Big 5 Saudi) 2017 أكثر من مجرد ساحة للعرض، حيث سيقدم 48 ورشة عمل (للتطوير المهني المستمر) CPD مجانية و معتمدة، لزائري المعرض. وتركز ورش العمل على إدارة المشروعات والابتكار والتكنولوجيا والاستدامة، وهي الموضوعات التي ستساعد محترفي الصناعة على تطوير مهاراتهم ومعرفتهم في مجالات حيوية لنجاح أعمالهم في المستقبل. 

وذكر نايثان واه، مدير محفظة الفعاليات، في سياقٍ متصل "منذ بدايته في عام 2011، داوم معرض الخمسة الكبار في السعودية (The Big 5 Saudi) على التأقلم مع صناعة الإنشاءات السعودية سريعة الحركة وعلى مواكبتها والاستمرار في تقديم منصة رئيسية تجمع بين الأشخاص الملهمين والمنتجات والمعرفة بصناعة الإنشاءات جنبًا إلى جنب."

العروض التقديمية المباشرة للمنتجات والأدوات ستوفر عرضًا تفاعليًا لأكثر المنتجات والتكنولوجيات ابتكارًا. سيعرض الخبراء منتجاتهم وتكنولوجياتهم الأكثر ابتكارًا عرضًا مباشرًا ويمنحون الزوار فرصة تقييم مدى ملاءمة أحد المنتجات لمشروعاتهم في نفس المكان والزمان. 

وستقدم المنطقة المخصصة للخرسانة في المعرض أحدث ما في تكنولوجيا الخرسانة، وستقدم كذلك المعدات التي تنقل المملكة العربية السعودية للأمام عن طريق الإنشاءات وستتواجد في الطابق الأرضي من المعرض.

في 2016، رحّب معرض الخمسة الكبار في السعودية (The Big 5 Saudi) بـ 14,985 زائر من الزوار المميزين، وجمع بين 21,138 مشارك من 34 بلدًا بجانب أكثر من 3,000 منتج معروض.

تنظم شركتا مايس أرابيا M.I.C.E. Arabia وdmg events الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا معرض الخمسة الكبار في السعودية (The Big 5 Saudi) 2017 الذي ينطلق في الفترة من 27 إلى 30 مارس 2017 في مركز جدة للمنتديات والفعاليات يوميًا من الساعة 4:00 عصرًا وحتى الساعة 10:00 مساءً ومن الساعة 01:00 ظهرًا حتى الساعة 07:00 مساءً في يوم 30 مارس.

حضور المعرض مجاني. لمعرفة المزيد، تفضل بزيارة www.thebig5saudi.com.

 

 

A workshop at The Big 5 Saudi 2016
The Big 5 Saudi 2016
The Big 5 Saudi 2016
The Big 5 Saudi 2016
The Big 5 Saudi 2016
Jessica Scopacasa Public Relations Manager at dmg events Middle East, Asia & Africa