الاستدامةوالمواءمة في التصاميم محور أهتمام معرض الأحجار والأسطح بالسعودية في دورته الرابعة

الاستدامةوالمواءمة في التصاميم محور أهتمام معرض الأحجار والأسطح بالسعودية في دورته الرابعة

"منصة العمارة والتصميم" الجديدة تقدم 15 ندوة مجانية ومعتمدة للتطوير المهني المستمر حول مواضيع التصميم والقوانين الناظمة والاستدامة والحجر الطبيعي

أعلنت شركة "دي إم جي إيفنتس" الرائدة في مجال تنظيم المعارض والفعاليات، أن "منصة العمارة والتصميم" التي تحتضنها الدورة الرابعة من "معرض الأحجار والأسطح بالسعودية" ستبحث في أحدث توجهات الاستدامة في التصاميم في المدن العربية، وستقدم 15 ندوة مجانية ومعتمدة للتطوير المهني المستمر حول مواضيع التصميم والقوانين الناظمة والاستدامة والحجر الطبيعي.

وقبيل الندوة التي سيتناول فيها موضوع الاستدامةوالمواءمة في التصميمات في المدن العربية، قال حسين مهران، مدير مكتب إدارة المشاريع في شركة "النجا للهندسة المعمارية": "ستحظى الندوة باهتمام الهيئات الحكومية والأفراد المعنيين بتراجع قدرة المدن العربية على توفير بيئة مواتية للمعيشة، حيث سيتمحور تركيزها على الخطوات اللازمة لتحسين البيئة المواتية للمعيشة والحفاظ على الموارد الكافية لأجيال المستقبل".
وتأكيداً على أهمية التوجهات السائدة لتوريد المنتجات من مصادر إقليمية، قال الدكتور ماجد الدلبحي من أمانة منطقة الرياض: "تأتي الندوات التي ستقام في إطار ’منصة العمارة والتصميم‘ في توقيت بالغ الأهمية بالنسبة لدول مجلس التعاون الخليجي عموماً و المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص. فعجلة التقدم والمشاريع التي تشهدها المملكة تمضي قدماً وبوتيرة متسارعة، وهناك أيضاً نمو متزايد في معدلات الطلب على المنصات التي تتيح لخبراء القطاع فرصة تقييم البحوث والمنتجات الجديدة تحت سقف واحد ومواكبة أحدث التوجهات السائدة في القطاع".
Free education at Stone & Surface Saudi 2019
Free education at Stone & Surface Saudi 2019

وتقام الندوات المجانبة على هامش "معرض الأحجار والأسطح بالسعودية" الذي يستعرض طيفاً واسعاً من منتجات وحلول الحجر والرخام والجرانيت التي تقدمها أكثر من 100 علامة وتمثل 12 دولة منها تركيا والهند وأوزبكستان ومملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وتشارك في الحدث عدة شركات محلية منها "شركة صخور نجد للحجر والجرانيت" و"فرسان سيراميك" و"سكين روك" و"شركة تطوير للمباني"، لتستعرض كيفية تمكين خبراء التصميم الداخلي ومهندسي الأسطح الداخلية والخارجية المعمارية واستشارات الكساء الخارجي ومقاولي الكساء الداخلي ومطوري العقارات من الاستفادة من الابتكارات وتطبيقها على منتجات الحجر المحلية دعماً للتوجهات بالحصول على المنتجات من الموردين الإقليميين.

من جهته، قال روني الحداد، مدير الفعاليات في "دي إم جي إيفنتس": "يجمع ’معرض الأحجار والأسطح بالسعودية‘ تحت مظلته بين أفضل الخبرات وإمكانية استعراض المنتجات ليوفر بذلك منصة تساعد خبراء القطاع على الالتزام بتوريد المنتجات إقليمياً والانخراط في محور الاستدامة ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030. وبهذا، نوفر جسراً يتيح لأصحاب المعارف والخبرات في القطاع فرصة التواصل مع الشركات المحلية لتلبية احتياجاتهم المتعلقة بتوريد الأحجار".
Event Director for Stone & Surface Saudi, Roni El Haddad
Event Director for Stone & Surface Saudi, Roni El Haddad

ويقام "معرض الأحجار والأسطح بالسعودية 2020" تحت رعاية: "فرسان سيراميك" (الراعي الذهبي)؛ "شركة تطوير للمباني" (راعي أشرطة بطاقات التعريف)؛ "سيراميك المستقبل" (راعي بطاقات التعريف)، ويفخر المعرض بالدعم المتميز الذي يحظى به من "الهيئة السعودية للمهندسين" و"غرفة الرياض". ويقام الحدث بالتزامن مع معرض HVACR Expo Saudi ومعرض إدارة المرافق "إف إم إكسبو" السعودية والمعرض التجاري للتنظيف والنظافة العامة "كلين إكسبو".

 

وتنطلق فعاليات "منصة العمارة والتصميم" يومياً من الساعة 4:00 عصراً وحتى الساعة 10:00 ليلاً من 11 إلى 13 فبراير في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

 

لمزيد من المعلومات حول المعرض، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.stoneandsurfacesaudi.com.

Media Gallery:

 

Media Contact:

 

The Big 5 Saudi
عن The Big 5 Saudi

نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com.

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة.