الوفد الرسمي لغرفة مكة المكرمة للصناعة والتجارة يصل إلى جدة لحضور معرض "THE BIG 5 SAUDI"

الوفد الرسمي لغرفة مكة المكرمة للصناعة والتجارة يصل إلى جدة لحضور معرض "THE BIG 5 SAUDI"

قيمة مشروعات البناء المخطط لها في منطقة مكة المكرمة تتجاوز 283 مليار دولار أمريكي

يُعقد معرض "The Big 5 Saudi"، الفعالية الرئيسية لقطاع البناء العالمي في المملكة العربية السعودية، في الفترة من 10 إلى 13 مارس في مركز جدة للمنتديات والفعاليات

 

في 12 مارس، وصل الوفد الرسمي لغرفة مكة المكرمة للصناعة والتجارة إلى جدة لزيارة معرض "The Big 5 Saudi"، والذي يعد الملتقى الرئيسي لمجتمع البناء العالمي في المملكة، والذي يستضيف 300 من الشركات العارضة العالمية والسعودية. وقد ترأس الوفد سعادة الأستاذ/ خالد بن دبيس ، عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المقاولين بغرفة مكة؛ وسعادة الأستاذ شاكر الحارثي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الاستثمار و مستشار الأمين العام بغرفة مكة المكرمة المهندس مازن أبو طالب . وتضمن المعرض أكثر من 50 من الشخصيات رفيعة المستوى، والرؤساء التنفيذيين لشركات البناء والتشييد، والمقاولين، والمعنيين بالتطوير الحضري والاستشارات الهندسية.

وتحتل مشروعات البناء القادمة المرتقبة في منطقة مكة المكرمة المرتبة الثانية ضمن كبرى المشروعات في المملكة العربية السعودية بعد منطقة تبوك. وعلى مدار السنوات القادمة، يتم التخطيط لمشروعات في منطقة مكة المكرمة بقيمة تبلغ أكثر 283 مليار دولار أمريكي، بما في ذلك مشروعات عديدة عالية القيمة مثل مدينة الفيصلية التي تقدر بـ10 مليار دولار أمريكي، ومشروع جبل الشراشف المقدر بـ8.7 مليار دولار أمريكي، والمرحلة الأولى من مترو مكة المكرمة (الذي يقدر بأكثر من 6 مليار دولار أمريكي) الذي حاليًا يخضع لعملية تقديم العطاءات. 

وعلى خلفية مشروعات البناء هذه التي تبلغ مليارات الدولارات، قام وفد غرفة مكة المكرمة بجولة في معرض "The Big 5 Saudi"، والتقى بمئات من موردي حلول ومنتجات البناء من جميع أنحاء العالم الذين كانوا في جدة خلال 4 أيام من العمل، والتواصل، والتعرف على الفرص.

ووفقًا لتقرير مجلة ميدل إيست إيكونوميك دايجست (MEED) حول المشروعات في 2018، فقد تم منح منطقة مكة المكرمة عقودًا بحوالي 4 مليار دولار أمريكي. ومن المتوقع أن تكون قيمة المشروعات المخطط لها في المملكة العربية السعودية خلال السنوات القادمة الأعلى في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تبلغ قيمتها أكثر من 1.2 تريليون دولار أمريكي. 

وتتشرف شركة "دي. أم. جي. للفعاليات" بتنظيم معرض "The Big 5 Saudi" في دورته التاسعة (في الفترة من 10 إلى 13 مارس في مركز جدة للمنتديات والفعاليات)، والذي يحظى بدعم كل من جاسكو (الراعي الرسمي)، وشركة الفوزان للتجارة والمقاولات العامة (الراعي الذهبي)، وشركة أسترو لابز (شريك ريادة الأعمال)، وشركة آل سالم جونسون كنترولز (راعي التسجيل والأشرطة)، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة (SASO)، واللجنة الوطنية لكود البناء السعودي (SBCNC)، وهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (GSO)، والغرفة التجارية بجدة.

لمعرفة المزيد، يرجى زيارة www.thebig5saudi.com.

 

عن The Big 5 Saudi

نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة منظمة رائدة للفعاليات الحية وناشرة لدوريات مهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر منصات متعددة.

تنظم دي إم جي إيفنتس أكثر من ٨٠ حدثًا في ٢٥ دولة، وتستقطب فعالياتها أكثر من ٤٢٥ ألف زائر وموفد سنويًا. وتضم مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالاتها، مثل المعارض الإنشائية ذا بيج ٥ وفعاليات الطاقة أديبك وجاستك.

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة.