إقامة شراكات دولية كبرى في معرض THE BIG 5 SAUDI

إقامة شراكات دولية كبرى في معرض THE BIG 5 SAUDI

الأحد، 4 مارس، 2018  

  •  معرض الإنشاءات يفتح أبوابه في 5 مارس في مركز جدة للمنتديات والفعاليات، والذي من المتوقع أن يؤدي دورًا فعالًا في دعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
  • بدعم من صندوق تحفيز تقنية البناء (BTSF) في المملكة العربية السعودية كمبادرة من وزارة الإسكان السعودية، يسعى معرض " The Big 5 Saudi 2018" إلى استضافة 400 عارض على المستوى المحلي والدولي، وتقديم أكثر من 50 ورشة عمل مجانية معتمدة حتى 8 مارس.

 

 سوف يؤدي المعرض التجاري الرائد في صناعة الإنشاءات "The Big 5 Saudi 2018" خلال دورته الثامنة، دورًا محوريًا في إقامة شراكات دولية يشتد الحاجة إليها في المملكة في ظل الكشف عن رؤية 2030، وفقًا لما أفادت به توقعات الخبراء.

ومن جانبه صرح م. ابراهيم البلوشي، المدير الوطني لشركة JLL في المملكة العربية السعودية قائلًا أنه: " مع النمو السكاني المتنامي عن جيرانها في دول مجلس التعاون الخليجي، فإن صناعة الإنشاءات في السعودية لديها إمكانات هائلة للنمو."

وأضاف البلوشي قائلًا: " إن الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية الأخيرة، وشراكات القطاعين العام والخاص، فضلًا عن الجهود التي تبذلها الحكومة في الخصخصة من شأنها أن تزيد من الطلب، وتجلب الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتعزز من خدمات الجودة للمستهلكين علاوة على توفير التمويل اللازم من أجل تمويل المشروعات الضخمة الطموحة التي أُعلن عنها مؤخرًا."

ويجرى حاليًا تنفيذ أكثر من 4,700 مشروع إنشائي نشط في المملكة العربية السعودية بقيمة مجمعة تقدر بـ 852.3 مليار دولار أمريكي. وبغية الوفاء بمتطلبات هذه المشاريع، فإن المملكة اليوم في حاجة ماسة إلى الشراكات الدولية.

ووفقًا للوكاس باستور، رئيس وحدة تطوير الأعمال المؤسسية في شركة بمكو العربية للمقاولات فإن " المشاريع المرتقبة خاصة المتعلقة بالشراكات بين القطاعين العام والخاص، تتطلب موارد مالية وخبرات دولية.

"وفي الوقت نفسه تنطوي إستراتيجية المملكة لتعزيز العمالة المحلية على ضرورة مشاركة الشركات المحلية في هذه المشاريع كمصنعين محليين و/أو مقاولين محليين."

ولهذا السبب، أضاف باستور قائلًا: " إن الشراكات الدولية باتت الآن ضرورية في المملكة العربية السعودية أكثر من أي وقت مضى، وتمثل فعاليات مثل " The Big 5 Saudi" السيناريو المثالي لتعزيز مثل هذه الشراكات."

ومن المزمع إقامة معرض " The Big 5 Saudi 2018" في الفترة من 5 إلى 8 مارس في مركز جدة للفعاليات والمنتديات، والذي سيجمع بين 400 عارض من 18 دولة مستضيفًا أجنحة لدول من بلجيكا والصين وألمانيا واليونان والهند وإيطاليا وكوريا والمملكة العربية السعودية وإسبانيا وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وسوف يقوم المعرض بعرض مجموعة وفيرة من حلول الإنشاءات ومواد البناء بما في ذلك تجهيزات المطابخ والحمامات، وموارد المدينة الذكية، وتكنولوجيا الطاقة الشمسية والصلب فضلًا عن معدات PMV والخرسانة والمواد المستخدمة في المناطق الخارجية المخصصة للمعدات الثقيلة ومنتجات التخزين.

وذكر روني الحداد، مدير الفعاليات في معرض " The Big 5 Saudi" معلقًا: "يجمع معرض " The Big 5 Saudi 2018 " بين العديد من العلامات التجارية الدولية والإقليمية مقدمًا ابتكاراتٍ في منتجات التكنولوجيا الذكية والمتقدمة والإنشاءات. وكل ذلك يشتمل على رؤية السعودية 2030 مع التركيز الكبير على الإنتاجية والتنمية والتنفيذ السريع في ظل سوق محفزٍ."  

وأضاف عمر خيال، مدير تطوير الأعمال في شركة RIVA GmbH الهندسية العارضة للحلول الخاصة قائلًا: " تكشف السنوات القادمة عن مستقبل زاهر وتسعى رؤية المملكة 2030 إلى دعم والدفع بالسوق نحو تطورات جديدة وتوسعات البنية الأساسية.

لذا، " يعد معرض " The Big 5" في المملكة العربية السعودية فرصة رائعة يمكن استغلالها في تقديم شركتنا ومنتجاتنا إلى ممثلي السوق والمستثمرين والمهندسين المعماريين المحليين."

ومع أكثر من 3,300 مشروع، يمثل البناء الحضري اليوم 70% من مجمل أنشطة البناء في البلاد، وفقًا لما أفاد به شريكنا الذكي في الفعالية "شبكة بي إن سي." وعلق الحداد قائلًا: " يعد الإسكان أهم مجالات الإنفاق في إطار رؤية السعودية 2030 بهدف زيادة مساهمة القطاع العقاري في الناتج المحلي الإجمالي من 5% إلى 10% بحلول هذا العام."

وواصل حديثه قائلًا: " لهذا السبب، فنحن نتشرف بأن يكون لدينا صندوق تحفيز تقنية البناء (BTSF) في المملكة العربية السعودية كشريك إستراتيجي لمعرض The Big 5 Saudi 2018." ويخصص الصندوق كمبادرة من وزارة الإسكان السعودي، لزيادة قدرات تكنولوجيا البناء لتلبية أهداف التنمية الحضرية في المملكة.

كما يحظى المعرض بدعم "البواني"، وهي الشركة الكامنة وراء بعض من أبرز مشاريع الإنشاءات في المملكة مثل الجسر الواصل بين السعودية والبحرين، ومركز الملك عبد الله للأورام وأمراض الكبد الواقع في برج من 24 طابقًا كجزء من مستشفى الملك فيصل التخصصي، ذلك المشروع الهائل في الرياض الذي تم الانتهاء منه مؤخرًا. 

ووفقًا لفخر الشواف، المدير العام لشركة البواني فإن: " شركة البواني تدرك أن خلق الرغبة والكفاءات لتولي مشاريع رائدة مثل هذه المشاريع، يتطلب تعزيزًا في المملكة إذا ما أريد تحقيق أهداف رؤية 2030."

وأضاف الشواف قائلًا: " نحن نرى معرض "The Big 5 Saudi " كوسيلة مثالية لدفع العامة نحو اهتمام جديد، وإلهام الشركات في صناعة الإنشاءات فضلًا عن زيادة الوعي بما هو ممكنًا بين أصحاب العمل. ويبرز معرض " The Big 5 Saudi" أفضل ما يمكن المشاركة به في صناعة الإنشاءات في موقع متميز مما يجعله مستحقًا للدعم المتواصل التي تقدمه شركة البواني."

كما يقدم المعرض أجندة تعليمية موسعة هذا العام من خلال 54 ورشة عمل مجانية معتمدة للتطوير المهني المستمر (CPD)." وينظم الجلسات خبراء إقليمين موثوق بهم، وهي تنقسم إلى موضوعات مقدمة في ثلاث قاعات: الإنشاءات العامة، وإدارة المشاريع، والاستدامة والعمارة والتصميم.

وأضاف الشواف معلقًا: "تمثل ورش العمل المعتمدة من CPD وسيلة رئيسية لنشر المعلومات بين كافة الأطراف المعنية، ويتناول برنامج 2018 الموضوعات المقدمة للحاضرين بشكل متعمق وموسع." 

وتتشرف شركة "دي. أم. جي. للفعاليات الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا" بتنظيم معرض " The Big 5 Saudi"، الذي سيتشارك الموقع مع معرض " Wood Tech & Design Expo Saudi 2018". وتحظى الفعالية بدعم شركة البواني كراعي بلاتيني وراعي التسجيل، وشركتي غروهي "GROHE " واليمامة كراعيين ذهبيين، وصندوق تحفيز تقنية البناء كشريك إستراتيجي.

حضور معرض "The Big 5 Saudi" مجاني للعاملين في المجال وفوق سن 18 فقط. لمعرفة المزيد، يرجى زيارة www.thebig5saudi.com

Roni El Haddad, Event Director of The Big 5 Saudi
The Big 5 Saudi 2017
The Big 5 Saudi 2017
The Big 5 Saudi 2017
The Big 5 Saudi 2017
Elisha Dessurne Public Relations Executive at dmg events Middle East, Asia & Africa
Jessica Scopacasa Public Relations Manager at dmg events Middle East, Asia & Africa