جدة تشهد استعراض ابتكارات إنشائية تزامناً مع استقطاب الخطط التنموية في المملكة العربية السعودية كبرى الشركات العالمية

أكبر مُصنع لأنظمة الأنابيب البلاستيكية في المملكة المتحدة، ومُقدم التكنولوجيا الألمانية للغسيل الصناعي والتجفيف والتبريد والتصفية والفرز، والشركة الأمريكية الرائدة عالمياً المتخصصة في أجهزة تيسير المياه في المنشآت السكنية سيكونون من بين كبرى الشركات العارضة في معرض "The Big 5 Saudi" للمرة الأولى هذا العام.

Story image

 

لم يسبق لمعرض "The Big 5 Saudi " أن استقطب شركات بناء عالمية من دول عدة مختلفة مثل هذا العام. ويعمل التنوع الاقتصادي الذي يدعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030 على تحفيز موجة جديدة من المشروعات، التي تمتد بين المدن الذكية إلى البنية الأساسية لقطاع الضيافة، ومن الإسكان إلى مرافق الترفيه والمتنزهات. وكل هذا يستدعي وجود مجموعة واسعة من حلول ومعدات البناء الجديدة، مما دعى الشركات المصنعة العالمية إلى الاستجابة بتقديم منتجاتها الأكثر ابتكارًا إلى المملكة.

وسوف يعود معرض "" The Big 5 Saudi؛ الفعالية الرائدة في قطاع البناء والتشييد في المملكة العربية السعودية، في دورته التاسعة المزمع إقامتها في مركز جدة للمنتديات والفعاليات في الفترة من 10 إلى 13 مارس، وهو في الواقع يضم للمرة الأولى الجناح الرسمي لدولة مصر، جنبًا إلى جنب مع الصين، وألمانيا، واليونان، والهند، وإيطاليا، وكوريا، واسبانيا، وتركيا، وغيرها.

إنه ليس فحسب عدد الدول المشاركة الجديدة الذي يثير الدهشة، وإنما أيضًا سوف يقوم العديد من الشركات العالمية الرائدة المصنعة لمنتجات البناء بالعرض أيضًا في المعرض للمرة الأولى الأسبوع القادم. 

ومن الولايات المتحدة الأمريكية، قد اختارت " EcoWater Systems "، وهي شركة تابعة لـ"Marmon Water " وجزء من شركة بيركشاير هاثاواي التي يقودها وارن بافيت، معرض "The Big 5 Saudi 2019" لإطلاق مجموعة منتجات معالجة المياه المتميزة في سوق دول مجلس التعاون الخليجي.

ومن جانبه صرح أوليفييه بوردو، مدير وحدة الأعمال التجارية والخدمات الغذائية والأسواق الجديدة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في شركة "EcoWater Systems" قائلًا: "تعد "EcoWater Systems" مؤسسة عالمية ذات خبرة تمتد إلى أكثر من 90 عامًا، ولديها أكثر من 3,000 موزع في جميع أنحاء العالم وهي تستثمر ملايين الدولارات في البحث والتطوير سنويًا. ورأينا إمكانات عظيمة لمنتجاتنا في المملكة العربية السعودية؛ فهي سوق جذاب للغاية بالنسبة لنا.

"وفي معرض "The Big 5 Saudi "، سوف نعرض مجموعة من أجهزة تيسير المياه الخاصة بالمنازل من أجل جلب مياه نقية ومميزة إلى المنازل السعودية. وسوف يضم جناحنا مجموعة من الأجهزة التجارية للمعالجة المياه التي يسهل تركيبها، بالإضافة إلى الحلول التي تشمل مجموعة Finity الخاصة بنا التي تم تطويرها للاحتياجات الخاصة بمجال الخدمات الغذائية."

ومن ألمانيا، سوف تقدم شركة "Allgaier Process Technology" كلًا من الأنظمة العادية والمصممة خصيصًا للغسيل الصناعي، والتجفيف، والتبريد، والتصفية، والفرز. ومن جانبها أعلنت مديرة التسويق والاتصالات التابعة للشركة، كريستين غناديغ، قائلة:" لقد قمنا مؤخرًا بتطوير العديد من المنتجات الجديدة علاوة على مجموعة منتجاتنا الكبيرة القائمة بالفعل. وتعد المملكة العربية السعودية واحدة من أكبر أسواقنا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقد قررنا المشاركة في معرض "The Big 5 Saudi" للمرة الأولى هذا العام."

كما سينضم إلى المعرض شركة "Polypipe"، وهي أكبر شركة مصنعة لأنظمة الأنانيب البلاستيكية في المملكة المتحدة، ولديها سجل لا يضاهى في أنظمة الصرف الصحي فوق وتحت الأرض، وإدارة المياه السطحية/ مياه الأمطار، وأنظمة السباكة. ومن جانبه ذكر فيليب ماكوين المدير العام لشركة Polypipe الشرق الأوسط قائلًا: "وبالتركيز بشكل خاص على المباني الشاهقة في الشرق الأوسط، فقد تولينا العديد من المشروعات الشاهقة المتميزة في المنطقة من خلال حلول إدارة المخلفات والمناخ المستدامة الخاصة بنا."

ويوضح ماكوين قائلًا: " وهذا العام اتخذنا قرارًا باغتنام الفرصة والمشاركة في معرض "The Big 5 Saudi" للمرة الأولى. ونحن نعتقد أن الوقت الحالي هو الوقت المناسب لنا لخوض السوق في المملكة العربية السعودية، ويقدم لنا نعرض "The Big 5" في جدة فرصة للالتقاء بشركاء جدد محتملين." 

وسوف يقوم بالعرض أكثر من 100 من كبرى شركات البناء السعودية في معرض "The Big 5 Saudi 2019."

ويعد المعرض منصة مثالية للعاملين في مجال البناء والتشييد من أجل التواصل، والحصول على عملاء محتملين وإتمام صفقات تجارية في أكبر دول مجلس التعاون الخليجي وأكثر كثافة سكانية، ومن المتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 14,000 زائر، وأن يستضيف أكثر من 300 من مصنعي منتجات البناء من جميع أنحاء العالم.

وعلاوة على المعرض، سوف يقدم معرض "The Big 5 Saudi 2019" أيضًا أكثر من 80 ورشة عمل مجانية ومعتمدة من التطوير المهني المستمر (CPD )، بزيادة سنوية 48% وجميعها مخصصة لـ"تعليم وتمكين العاملين في مجال البناء والتشييد لتحقيق رؤية السعودية 2030".

وتضم مجموعة بارزة من المتحدثين شخصيات رفيعة المستوى مثل كولين ريس، نائب الرئيس في منطقة الخليج العربي في شركة فيرجين هايبرلوب وان، ومدير أكاديمية التقدم الرقمي التابعة لبنتلي سيستمز، كريج غاريت؛ ومدير التخطيط الإستراتيجي والهندسة في جمارك السعودية عبد الرحمن مد الله، وغيرهم الكثير.

[اقرأ المزيد: الإعلان عن نائب رئيس شركة فيرجن هيبرلوب وان من بين كبار المتحدثين في معرض "THE BIG 5 SAUDI"]

علاوة على ذلك، في 10 مارس سوف يستضيف معرض "The Big 5 Saudi " جلسة ورشة العمل الأولى بالشراكة مع معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE والهيئة السعودية للمهندسين. وبالتركيز على " الإبداع في بيئة العمل"، سوف يقوم بتقديم ورشة العمل حفيظ السامرائي رئيس شركة نماء وثراء الأعمال العالمية، ورئيس فرع جمعية الكمبيوتر في معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات. وسوف يتعلم المشاركون كيفية صقل ابتكاراتهم وإبداعاتهم، ووضع إستراتيجيات لتطوير الإبداع الشخصي والمؤسسي.

وتتشرف شركة "دي. أم. جي. للفعاليات" بتنظيم معرض "The Big 5 Saudi 2019" الذي يحظى برعاية شركة الفوزان للتجارة والمقاولات العامة (الراعي الذهبي)، وشركة آل سالم جونسون كنترولز وشركة يورك (راعي التسجيل)، وجاسكو (الراعي الرسمي)، وشركة BIM Object (الراعي الرسمي لدليل المعرض)، وكذلك بدعم الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة (SASO)، واللجنة الوطنية لكود البناء السعودي (SBCNC)، وهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (GSO)، والهيئة السعودية للمهندسين (SCE)، والغرفة التجارية بجدة.

لمعرفة المزيد عن معرض "The Big 5 Saudi"، www.thebig5saudi.com.

For more information, contact:

Jessica Scopacasa
Jessica Scopacasa Senior Public Relations Manager at dmg events

 

Event Updates
عن The Big 5 Saudi

نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com.

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة.