ما الذي يتطلبه بناء منزل وفقًا لتصميم رؤية 2030؟

  • يقدم معرض The Big 5 Saudi ابتكارات في تصميم المباني وتكنولوجيا الإنشاءات بما يلائم رؤية 2030 خلال فترة انعقاده المستمرة حتى 8 مارس 2018 في مركز جدة للمنتديات والفعاليات.

سيصل الطلب على المساكن الجديدة والمعيشة الحضرية المُحسَّنة إلى ذروته في المملكة العربية السعودية تزامناً مع توجه رؤية 2030 لزيادة مساهمة العقارات في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة تتراوح من 5% إلى 10%. وحتى 8 مارس 2018، سوف يقدم معرض The Big 5 Saudi ابتكارات في تصميم المباني وتكنولوجيا الإنشاء اللازمة لتسريع النمو الحضري.

ويتنبَّأ د. محمد الصرف، المدير الإقليمي لتطوير السوق في معهد تصديق المباني الخضراء في المملكة العربية السعودية، قائلاً "سيشهد تطور الإسكان في 2018 زيادةً بقيمة 30-40% مقارنةً بالسنة الماضية وسيصل إجمالي المشاريع السكنية المتوقعة إلى أكثر من 250,000 متر مربع، وسوف ينمو هذا الرقم نموًا تصاعديًا على مدار السنوات الخمس القادمة بمعدل 25-40% سنويًا".

وسيُطلِع د. محمد، الذي سيتحدث في معرض The Big 5 Saudi في وقتٍ لاحقٍ اليوم، الزوار على المشهد الحالي للسوق العمراني كما سيستكشف كيفية دمج المباني الخضراء لعوامل ترشيد الطاقة والمعيشة الصحية.

وإلى جانب فرص التعلم المُقدَّمة في مركز جدة للمنتديات والفعاليات، فإن معرض The Big 5 Saudi يستعرض أحدث الحلول والمواد في مجال الإنشاءات من 400 عارض محلي ودولي.

وفي السياق نفسه، يقول عمر خيال، مدير تطوير الأعمال في شركة ريفا جي إم بي إتش إنجنيرينج RIVA GmbH Engineering، إحدى الشركات العارضة المشاركة بحلول خاصة: "نرى أن معرض The Big 5 Saudi يتماشى كلياً مع رؤية المملكة 2030 ويدعمها بالكامل، كما يتيح فرصة مميزة لتقديم منتجاتنا إلى سوق المملكة العربية السعودية ".

وأحد منتجاتنا التي تناسب أهداف المملكة العربية السعودية العمرانية، هي مظلة ريفا RIVA Umbrella، التي تروِّج لاستخدام أماكن التريض والمتنزهات من خلال توفير الظل. وهي تعمل بالطاقة الشمسية، ويمكن التحكم فيها بواسطة الهاتف الخلوي لتحقيق نتائج مخصصة.

ومن العلامات التجارية الأخرى التي تحث السكان على الخروج في الهواء الطلق، بيكا سبورت Beka Sport، وهذا من خلال حلول أرضياتها الاصطناعية المستخدمة لخلق أنشطة مثل الشطرنج الخارجي وجولف المدينة، وكذلك شركة إيبي Eibi من خلال معدات الملاعب عالية التحمل التي يقدمونها.

ولسد الفجورة بين داخل المنزل وخارجه، تقدم الشركة العارضة إيدجتيك Edgetech منتجها Super Spacer® في معرض The Big 5 Saudi وتناقش كيف أن منع الجسور الحرارية هو الطريق نحو كفاءة استهلاك الطاقة في الغرف.

وسعياً لتعزيز جودة الحياة المنزلية والصحة، فإن منتج سينسيا أرينا Sensia Arena الحائز على الجوائز من تصنيع شركة جروهي هو دمجٌ مبتكر لكلٍ من الحمام والبيديه، حيث يجلب مستوىً جديدًا من خيارات التنظيف في وحدات الحمامات.

ويقول أنتوان خليفة، نائب الرئيس بشركة جروهي لمنطقة المشرق العربي والمملكة العربية السعودية في سياقٍ متصل: "لقد أصبح معرض The Big 5 Saudi أحد أهم معارض الإنشاءات للمنطقة وللصناعة بشكل عام". وختم كلامه بقوله: "يمثل المعرض منصة لقاء تجمع العاملين بمجال الإنشاءات من أنحاء منطقة مجلس التعاون الخليجي، حيث سيأتي الزوار لرؤية منتجات إنشائية مبتكرة لم يروها من قبل".

وتشمل المنتجات المعروضة في The Big 5 Saudi تركيبات الحمامات والمطابخ وموارد المدن الذكية، والصلب وتكنولوجيا الطاقة الشمسية. ويقدم المعرض كذلك معدات الخرسانة ومعدات المصانع والآلات والمركبات وحلول التعامل مع المواد في منطقة خارجية مخصصة للآلات الثقيلة ومنتجات المستودعات.

حضور معرض الخمسة الكبار السعودي The Big 5 Saudi مجاني لمحترفي مجال الإنشاءات ولمن هو أكبر من 18 عامًا فقط. وينظم المعرض كلٌ من شركة dmg events الشرق الأوسط، وآسيا وأفريقيا وشركة MICE Arabia، ويشارك المعرض موقعه مع معرض Wood Tech & Design Expo Saudi 2018. كما يدعم المعرض كلٌ من الراعي البلاتيني وراعي التسجيل - شركة البواني، والراعي الذهبي – جروهي GROHE، وشركة اليمامة للصناعات الحديدية، والشريك الاستراتيجي – صندوق تحفيز تكنولوجيا البناء.

لمعرفة المزيد عن المعرض، يُرجى التفضل بزيارة الموقع http://www.thebig5saudi.com

 

Industry News Event Updates
الاتصال بنا
Elisha Dessurne Public Relations Executive، dmg events Middle East, Asia & Africa
Jessica Scopacasa Public Relations Manager، dmg events Middle East, Asia & Africa
Elisha Dessurne Public Relations Executive، dmg events Middle East, Asia & Africa
Jessica Scopacasa Public Relations Manager، dmg events Middle East, Asia & Africa
عن The Big 5 Saudi

نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة منظمة رائدة للفعاليات الحية وناشرة لدوريات مهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر منصات متعددة.

تنظم دي إم جي إيفنتس أكثر من ٨٠ حدثًا في ٢٥ دولة، وتستقطب فعالياتها أكثر من ٤٢٥ ألف زائر وموفد سنويًا. وتضم مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالاتها، مثل المعارض الإنشائية ذا بيج ٥ وفعاليات الطاقة أديبك وجاستك.

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة.