معرض THE BIG 5 SAUDI: المعرض الأهم في مجال الإنشاءات مفتوح الآن في جدة

الثلاثاء، 6 مارس، 2018

  • افتتح معرض The Big 5 Saudi اليوم نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بجدة -أستاذ زياد البسام.
  • يستضيف معرض الإنشاءات الأهم 400 عارض محلي ودولي ويقدم أكثر من 50 ورشة عملة مجانية معتمدة حتى 8 مارس.
  • يتلقى المعرض الدعم من برنامج تحفيز تقنية البناء في المملكة العربية السعودية (BTSF)، وهو مبادرة من وزارة الإسكان السعودية.

افتتح  أستاذ زياد البسام، نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بجدة، اليوم معرض The Big 5 Saudi رسميًا، حيث تُعرض أحدث الحلول والمواد الإنشائية من 400 عارض دولي ومحلي حتى يوم 8 مارس 2018 في مركز جدة للمنتديات والفعاليات.

كما يشتمل المعرض على تركيبات الحمامات والمطابخ، وموارد المدن الذكية، والصلب وتكنولوجيا الطاقة الشمسية، ويقدم المعرض كذلك منتجات وحلول الخرسانة ومعدات المصانع والآلات والمركبات في منطقة مفتوحة مخصصة للآلات الثقيلة ومنتجات المستودعات.

انضم برنامج تحفيز تقنية البناء في المملكة العربية السعودية كشريك استراتيجي للمعرض، وهو مبادرة مخصصة من وزارة الإسكان السعودية مهمتها هي زيادة قدرات تقنيات البناء لدعم أهداف التطور الحضري في المملكة.

وفي هذا السياق، علّق سعادة محمد فيصل بن معمر، مدير عام برنامج تحفيز تقنية البناء بقوله: "إن الهدف من المشاركة في معرض The Big 5 Saudi هو الترويج لبرنامج تحفيز تقنية البناء بين كبار المطورين والمقاولين ومزودي التقنيات. فنحن نريد أن نشجعهم على رفع الطاقة الاستيعابية للعمل باستخدام تقنيات البناء التي يمكنها تحسين الجودة وتقليل الوقت والتكلفة. وبنقل عملية الإنشاء السكني من البناء في الموقع إلى البناء خارجه، فيمكننا خلق فرص عمل جديدة للمواطنين السعوديين ذوي المهارات في مجال الإنشاءات، إلى جانب تشجيع المستثمرين على إنشاء مصانع محلية ومن ثم تعزيز التوريد محلياً".

وبالتطلع إلى المستقبل، يكشف السيد محمد أن "أدوات التمكين المقدمة من البرنامج والرامية إلى تطوير منظومة تقنية البناء ستشتمل على منصة بنّائي المنازل، والمركز التقني، فضلاً عن المشتريات والدعم التقني للمصانع المحلية."

وفي الركن الخاص ببرنامج تحفيز تقنية البناء، سيتمكن الزوار من مشاهدة العديد من تقنيات البناء، والحصول على معلومات بشأن البرنامج، كما سيحظون بفرصة مقابلة ممثلي برنامج تحفيز تقنية البناء في مقابلات فردية، والاستماع إلى المتحدثين الرئيسيين، والتفاعل مع العروض المرئية.

كما يقدم المعرض 54 ورشة عمل مجانية معتمدة للتطوير المهني المستمر (CPD). وتنقسم الجلسات إلى موضوعات رئيسية تمتد عبر ثلاثة مجالات: الإنشاءات العامة، وإدارة المشاريع، والاستدامة والهندسة المعمارية والتصميم.

حضور معرض بيغ فايف السعودي The Big 5 Saudi مجاني لمحترفي مجال الإنشاءات ولمن هو أكبر من 18 عامًا فقط. ينظم المعرض كلٌ من شركة DMG Events الشرق الأوسط، وآسيا وأفريقيا وشركة MICE Arabia، ويشارك المعرض موقعه مع معرض Wood Tech & Design Expo Saudi 2018. ويدعم المعرض كلٌ من الراعي البلاتيني وراعي التسجيل - شركة البواني، والراعي الذهبي – جروهي GROHE، وشركة اليمامة للصناعات الحديدية، والشريك الاستراتيجي – صندوق تحفيز تكنولوجيا البناء.

 

لمعرفة المزيد عن المعرض، يُرجى التفضل بزيارة http://www.thebig5saudi.com

 

Opening Ceremony at The Big 5 Saudi 2018
Opening Ceremony at The Big 5 Saudi 2018
VIP Tour at The Big 5 Saudi 2018
VIP Tour at The Big 5 Saudi 2018
VIP Tour at The Big 5 Saudi 2018
Workshops at The Big 5 Saudi 2018
Jessica Scopacasa Public Relations Manager at dmg events Middle East, Asia & Africa
Elisha Dessurne Public Relations Executive at dmg events Middle East, Asia & Africa