نائب رئيس فيرجين هايبرلوب وان من بين أبرز المتحدثين المعلن عنهم في معرض " THE BIG 5 SAUDI "

يكشف المعرض الرئيسي في البناء والتشييد في المملكة "The Big 5 Saudi"، النقاب عن الأجندة التعليمية التي حطمت الرقم القياسي بتقديمها 80 ورشة عمل خلال أربعة أيام.

يكرس المعرض جهوده في "تعليم وتمكين العاملين في مجال البناء والتشييد لتحقيق رؤية السعودية 2030"، كما أن برامج التدريب المنعقدة على هامش معرض " The Big 5 Saudi 2019" مجانية ومعتمدة بنظام التطوير المهني المستمر CPD.

يعقد المعرض دورته التاسعة في الفترة من 10 إلى 13 مارس 2019 في مركز جدة للمنتديات والفعاليات.  

 

سوف يلتقي سويًا 80 من الخبراء والقادة من جميع أنحاء العالم في جدة في الفترة من 10 إلى 13 مارس 2019، للمشاركة في المنصة التعليمية التي حطمت الرقم القياسي المخصصة للعاملين في البناء والتي يستضيفها معرض "The Big 5 Saudi 2019".

وقد أعلنت فعالية البناء الرئيسية في المملكة عن زيادة 48% في عدد ورش العمل المجانية المقدمة هذا العام والمعتمدة بنظام التطوير المهني المستمر CPD، وجميعها مخصصة لـ"تعليم وتمكين العاملين في مجال البناء والتشييد لتحقيق رؤية المملكة 2030".

ومن بين مجموعة المتحدثين البارزين شخصيات رفيعة المستوي مثل نائب رئيس شركة فيرجن هايبرلوب وان في منطقة الخليج العربي، كولين ريس؛ ومدير أكاديمية التقدم الرقمي في بنتلي سيستمز، كريج غاريت؛ ومدير التخطيط الإستراتيجي والهندسة في الجمارك السعودية، عبد الرحمن مد الله وآخرين كثر.

ومن المتوقع أن تثير البرامج التعليمية في معرض "The Big 5 Saudi" المناقشات، وأن تعطي دفعة كبيرة لتطوير قطاعات البناء والبنية الأساسية في المملكة العربية السعودية التي تستضيف حاليًا مشروعات قيد الإنشاء بقيمة 800 مليار دولار أمريكي.

ومن جانبه صرح السيد ريس والذي من المتوقع أن يقدم عرضه التقديمي في معرض "The Big 5 Saudi " في 12 مارس، قائلًا: "سوف يدعم تواجد شركة هايبرلوب وان في المملكة الناتج المحلي الإجمالي إلى حد كبير. وتعتبر المملكة العربية السعودية على استعداد لتكون العميل الوطني الأولي في العالم لتبني تقنية هايبرلوب المتطورة، وأن تكون أول دولة لتطوير شبكة وطنية للهايبرلوب.

وأضاف قائلًا: "تتوافق هايبرلوب وان مع الطموحات التحويلية الجريئة لرؤية 2030، ويمكن أن تمثل عاملا محفزًا للتكنولوجيا المتطورة من خلال متطلباتها للبرامج، والذكاء الاصطناعي، ونظم التشغيل القائمة على الحاسب."

وعلاوة على مجالات البناء والمعمار والتصميم العامة، والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد، والطاقة الشمسية، والتكنولوجيا، والمدن الذكية، والمرأة في البناء والتشييد، سوف تقدم أجندة معرض "The Big 5 Saudi" مجموعة كبيرة من ورش العمل المخصصة لموضوع إدارة المشروعات.

وقد علق سميح الصادق أحمد، مسؤول تخطيط المشروعات ومراقبة التكاليف في جنرال إلكتريك الذي سيقدم عرضًا تقديميًا حول "تطبيقات مراقبة المشروعات في المملكة العربية السعودية: المشكلات والحلول" قائلًا: "قد أدت زيادة الكثافة السكانية والاستثمارات في المملكة العربية السعودية إلى وجود العديد من المشروعات، سواء المقدمة من الحكومة أو الأفراد. ويتطلب مثل هذا النمو الإدارة الحكيمة وكلًا من العاملين ذوي الخبرة والمؤهلين تأهيلًا عاليًا بغية إنجاز هذه المشروعات في وقتها وفي إطار الميزانية المقدرة.

"وسوف تناقش ورشة العمل الخاصة بي في معرض "The Big 5 Saudi 2019" الحالة الراهنة للمشروعات في المملكة العربية السعودية. كما ستلقي نظرة عن قرب على بعض التحديات التي تواجه الصناعة في المملكة اليوم. كذلك سأتناول بالتحليل أسباب بعض المشاكل أول التأخير في إنجاز المشروعات، مثل ضعف التطبيق الفاعل لمبادئ إدارة المشروعات التي تشمل مراقبة التكاليف، وتقييم المخاطر، والتخطيط".

إضافة إلى ذلك، سوف يتم التركيز على الاستدامة في الأجندة التعليمية في معرض "The Big 5 Saudi 2019". ووفقًا لأنيتا نوري، الرئيسة التنفيذية ومديرة تطوير الأعمال في شركة حلول الطاقة الخضراء والاستدامة "Green Energy Solutions & Sustainability  (GESS)": "تُخلف المملكة العربية السعودية أكثر من 15 مليون طن من مخلفات البلدية الصلبة (MSW). ولذلك، يجب اتخاذ خطوات جريئة ووضع التشريعات موضع التنفيذ. ونحن بحاجة إلى تطوير الأساليب المعتادة لخلق الابتكار اللازم بغية تحقيق التغييرات.

" وفي معرض "The Big 5 Saudi" سوف أتناول موضوع " تسخير طاقة المخلفات – الطاقة المتجددة" واكتشاف كيفية تحقيق القيمة من أكمام المخلقات المدفونة في مكبات القمامة لدينا." 

وسوف تقدم الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة (SASO)، واللجنة الوطنية لكود البناء السعودي (SBCNC)، وهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (GSO) المعلومات الأساسية للمشاركين على مستويين المحلي والدولي، مما يمهد الطريق للتطوير المستقبلي لقطاع البناء السعودي.

ومن جانبه صرح روني الحداد، مدير الفعاليات في معرض "The Big 5 Saudi" قائلًا: "نحن فخورون للغاية لاستضافة 80 من قادة الفكر ومتخذي القرار الأكثر ابتكارًا وتأثيرًا في معرض "The Big 5 Saudi". وتهدف برامجنا التعليمية هذا العام إلى تمكين العاملين في البناء وتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030. ونحن نتطلع إلى الترحيب بمجتمع البناء السعودي للاستفادة من فرصة لا نظير لها في التعليم والتدريب والتواصل في المعرض."  

ومن المزمع أن يُقام المعرض في الفترة من 10 إلى 13 مارس في مركز جدة للمنتديات وللفعاليات، ومن المتوقع أن يستقطب معرض " The Big 5 Saudi 2019" 15,000 زائر، وأن يستضيف أكثر من 300 من مصنعي منتجات البناء من جميع أنحاء العالم. وسوف تقوم أكثر من 100 شركة بناء سعودية بالعرض في المعرض؛ حيث تبزر أحدث التقنيات وحلول البناء في ثمانية قطاعات إنتاجية متحصصة.

وتتشرف شركة "دي. أم. جي للفعاليات" بتنظيم معرض " The Big 5 Saudi 2019"، والذي يحظى بدعم شركة الفوزان للتجارة والمقاولات العامة (الراعي الذهبي)، وشركة آل سالم جونسون كنترولز وشركة يورك (راعي التسجيل)، وشركة جاسكو (الراعي الرسمي)، وشركة BIM Object (الراعي الرسمي لدليل المعرض)، علاوة على دعم الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة (SASO)، واللجنة الوطنية لكود البناء السعودي (SBCNC)، وهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (GSO)، والهيئة السعودية للمهندسين (SCE)، والغرفة التجارية بجدة.

لمعرفة المزيد عن معرض The Big 5 Saudi، يرجى الاطلع على www.thebig5saudi.com.

Jessica Scopacasa Senior Public Relations Manager at dmg events
عن The Big 5 Saudi

نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة منظمة رائدة للفعاليات الحية وناشرة لدوريات مهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر منصات متعددة.

تنظم دي إم جي إيفنتس أكثر من ٨٠ حدثًا في ٢٥ دولة، وتستقطب فعالياتها أكثر من ٤٢٥ ألف زائر وموفد سنويًا. وتضم مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالاتها، مثل المعارض الإنشائية ذا بيج ٥ وفعاليات الطاقة أديبك وجاستك.

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة.