قادة صناعة البناء في العالم يجتمعون في معرض The Big 5 في السعودية

الثلاثاء، 28 مارس، 2017 — من خلال عرض أكثر من 500 علامة تجارية، يجذب معرض The Big 5 السعودية آلاف الزوار للحصول على المنتجات من جهات تصنيع منتجات البناء المحلية والدولية. 

في هذا الصدد، يعرض كبار المشاركين في السوق من المملكة السعودية بما في ذلك الزامل للصناعة، وسابك، ومجموعة العمران، وشركة اليمامة لحديد التسليح، وشركة الصناعات السعودية للنوافذ البي في سي المحدودة (وينتيك) والصناعات السعودية للأنابيب منتجات البناء مع جهات التصنيع العالمية. إضافة إلى ذلك، يشهد المعرض تواجد قوي من دول المنطقة، وذلك من خلال كبرى الشركات في القطاع مثل ايس كرين سيستمز ذ م م، ومجموعة هروال، وراك ثيرم، وشركة مشاريع السلام ولاتكريت الشرق الأوسط.

كذلك، تعد قطر إحدى الدول الحاضرة في الفعالية هذه السنة مع تواجد أكثر من 29 شركة تصنع مجموعة كبيرة من المنتجات لبيئة البناء من أنابيب الخرسانة إلى حلول الإضاءة، وألواح البناء وتصنيع الألومنيوم. في هذا الصدد، علق سعود القصيبي، مسؤول الفعاليات في بنك قطر للتنمية، قائلاً "إن المملكة العربية السعودية أحد أكبر أسواق البناء ليس في الشرق الأوسط فحسب، بل في العالم بأسره."

بهذه المناسبة، قال القصيبي: "تقدم المشاركة العالمية الواسعة في معرض The Big 5 السعودية للشركات المحلية فرصة الخروج من حدود المملكة والتواصل مع السوق العالمية." ومن ثم، يقدم بنك قطر للتنمية دعمًا كاملاً للشركات القطرية المشاركة في المعرض بهدف زيادة الصادرات القطرية من خلال تطوير جهات التصنيع المحلية. وأضاف القصيبي "هذه هي المرة الثالثة لنا في معرض The Big 5 السعودية. وقد كانت مشاركاتنا السابقة ناجحة للغاية في دعم جهات تصنيع مواد البناء المحلية وهذا هو سبب عودتنا دائمًا"

كما علق سوجيت سينج، المدير العام في لاتكريت الشرق الأوسط وأفريقيًا قائلاً "نريد التواجد في السوق السعودية وهذا سبب مشاركتنا في المعرض للعديد من السنوات". وبهذه المناسبة، قال فيفيك، المدير العام للمبيعات والتسويق في المملكة في لاتكريت "لقد بدأنا العمليات في المملكة من بضعة سنوات ونعمل في الوقت الراهن على بعض المشاريع الرئيسية، بما في ذلك العديد من المستشفيات في الرياض ومشاريع التطوير من أرامكو. وفي ضوء الفرصة الرائعة التي تراها شركتنا في سوق المملكة، نخطط أيضًا لبناء قسم تصنيع في المملكة في المستقبل". 

إضافة إلى ذلك، تحدث ناثان واف، مدير فعاليات المحفظة، قائلاً "مع التركيز على عرض أحدث التقنيات في صناعة البناء، يمثل معرض The Big 5 السعودية منصة لا يمكن تفويتها لاستكشاف الجديد في السوق والشبكات والتعلم". وتعرض أكبر فعاليات البناء في المملكة هذا العام 48 ورشة تطوير مهني مستمر معتمدة بخصوص إدارة المشاريع والابتكار والتكنولوجيا والاستدامة في البناء. ففي 27 و28 مارس، سيستفيد مئات من المتخصصين في مجال البناء بالفعل من الفرصة، ويحصلون على أحدث الرؤى من خبراء الصناعة مثل أيمن أحمد البيضا، مدير المشاريع والبنية التحتية في إيه سي إي.

كما سيناقش وائل خليل، متخصص إدارة المشاريع المعتمد ومتخصص إدارة المخاطر المعتمد من معهد إدارة المشاريع ، وصاحب 20 سنة من الخبرة كمدرب كير واستشاري أعمال، في اليوم الثاني من الفعالية، مكاتب إدارة المشاريع في سياق تلبية توقعات رؤية السعودية 2030. وبهذه المناسبة، علق السيد/ خليل قائلاً "يوجد الكثير من المشاريع والمبادرات والمحافظ في المملكة وستحتاج مكاتب إدارة المشاريع للقيام بدورها للمساعدة في الاستفادة من هذه الفرص المتوفرة".

من ناحية أخرى، سيعرض خبراء الصناعة في مسرح التكنولوجيا والابتكار يوم 29 مارس أربعة ورش عمل مخصصة للزوار الحاضرين في الفعالية. ففي الساعة 4:15، سيبدأ برنامج تعليمي باسم "مستقبل الطباعة والتصميم ثلاثي الأبعاد" والذي يقدمه ألياسجار تشاكيوالا، الشريك في Future Fountain Technical Works، بينما سيكشف محمد بن صالح، المؤسس والرئيسي التنفيذي في شركة ابتكار القيمة للاستشارات الإدارية، الساعة الخامسة والنص مساءً، عن كيف يمكن أن تساعد التقنيات الجديدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة خلال السنوات العشر القادمة. 

هذا، وسيناقش حازم عبد الوهاب، رئيس شركة حازم للاستشارات موضوع "الابتكار الحديث في التقييمات الإنشائية للجسور" من الساعة الخامسة مساءً، ويتبعه عصام محمد لطفي فريد، مدير المشاريع في رويال أدفانس ذ.م.م، الذي سيعرض على الحضور موضوع "دور الابتكار في إدارة التغيير".

علاوة على ذلك، سيعرض الدكتور محمد الصرف، رئيس التعلم واللجنة العلمية في منتدى الأبنية الخضراء، وماريو سينيفيراتني، مدير شركة جرين تكنولوجيز ش.م.ح، أربع ورش عمل في مجال الاستدامة في معرض The Big 5 السعودية 2017. وقد علق سينيفيراتني قائلاً "سيناقش أحد العروض نصائح ليد السارية وسهلة الاستخدام، التي يمكن لكل من المعماريين والمهندسين تنفيذها لتحقيق تأثير كبير على استهلاك الطاقة وتوفيرها".

تجري فعاليات The Big 5 السعودية 2017 حتى 30 مارس في مركز جدة للمنتديات والفعاليات. وتستضيف الدورة السابعة من الفعالية التي تنظمها إم آي سي إي أرابيا وشركة DMG للفعاليات في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، أكثر من 500 عارض من أكثر من 20 دولة، بما في ذلك، صالات الدول من إيطاليا وتركيا وألمانيا واليونان والصين وقطر والكويت وإسبانيا والمجر والهند.

لمعرفة المزيد عن الفعالية، يمكنك زيارة www.thebig5saudi.com.

 

Zeyad Bin Bassam Mohammed Al Bassam, Vice Chairman of Jeddah Chamber of Commerce, inaugurating The Big 5 Saudi 2017
Zeyad Bin Bassam Mohammed Al Bassam, Vice Chairman of Jeddah Chamber of Commerce, visiting The Big 5 Saudi 2017
Zeyad Bin Bassam Mohammed Al Bassam, Vice Chairman of Jeddah Chamber of Commerce, visiting The Big 5 Saudi 2017
Zeyad Bin Bassam Mohammed Al Bassam, Vice Chairman of Jeddah Chamber of Commerce, visiting The Big 5 Saudi 2017
Exhibitor and Buyer at The Big 5 Saudi 2017
The Big 5 Saudi 2017
networking at The Big 5 Saudi 2017
Business meeting at The Big 5 Saudi 2017
Business meeting at The Big 5 Saudi 2017
The Big 5 Saudi 2017
An exhibitor at The Big 5 Saudi 2017
A workshop at The Big 5 Saudi 2017
A workshop at The BIg 5 Saudi 2017
Jessica Scopacasa Public Relations Manager at dmg events Middle East, Asia & Africa