شركات البناء والتشييد المصرية تدخل السوق السعودي الذي تبلغ قيمته 800 مليار دولار أمريكي مع أول جناح مصري في معرض "THE BIG 5 SAUDI"

شركات البناء والتشييد المصرية تدخل السوق السعودي الذي تبلغ قيمته 800 مليار دولار أمريكي مع أول جناح مصري في معرض "THE BIG 5 SAUDI"

سوف يتم استضافة الجناح الرسمي المصري لأولى مرة في "The Big 5 Saudi"؛ وهو معرض البناء الرئيسي والأسرع نموًا في المملكة، في الفترة من 10 إلى 13 مارس 2019 في مركز جدة للمنتديات والفعاليات.

وسيساعد جناح الدولة تحت رعاية الهيئات الحكومية، الشركات المصرية في الوصول إلى سوق البناء السعودي الذي تقدر قيمته بـ800 مليار دولار أمريكي. ومن خلال عرض الإمكانات والمنتجات المصرية في المجال، فمن المتوقع أن يعزز المعرض الشراكات الجديدة ويرسخ العلاقات التجارية بين مصر والمملكة العربية السعودية. 

وقد أعلنت بالفعل 12 من شركات البناء المصرية مشاركتها كجزء من الوفد المصري بما في ذلك مجموعة كيلوبترا، وشركة موج العاشر من رمضان، والشركة الوطنية للتشييد "سامكو إيجيبت"، وشركة هانوتكس، وشركة بلازا، وشركة فينكس.

وسوف يساعد استشاريو أكسبو للمعارض الذين يؤسسون الجناح المصري، المصدرين المصرين في عرض منتجاتهم في معرض "The Big 5 Saudi 2019".

ومن جانبه صرح روني الحداد، مدير الفعاليات في معرض "The Big 5 Saudi" قائلًا: 

"يعد إطلاق أول جناح مصري في معرض "The Big 5 Saudi" تطورًا إيجابيًا للغاية لثلاثة أسباب رئيسية. أولًا، أنه يبين الالتزام القوي لدى الهيئات الحكومية في تعزيز الشركات المصرية ومنتجاتها في الخارج. ثانيًا، يتيح فرصة متميزة لخلق شراكات جديدة بين مصر والمملكة العربية السعودية بما يعزز علاقاتهما التجارية. وأخيرًا، أنه يؤكد على الاهتمام الدولي المتنامي بسوق البناء السعودي حيث يوجد حاليًا أكثر من 5,400 مشروع قيد الإنشاء؛ الأمر الذي يساهم في استقطاب الشركات المعنية بالمجال من جميع أنحاء العالم.

ونحن نتطلع إلى الترحيب بالوفد المصري في معرض "The Big 5 Saudi" وتزويد جميع المشاركين بمنصة فاعلة من أجل التواصل وممارسة الأعمال والتعلم."

وسوف يستضيف معرض "The Big 5 Saudi " في دورته التاسعة مئات الشركات العارضة التي ستقدم أحدث التقنيات وحلول البناء في قطاعات المنتجات الثمانية المتخصصة. وسيكون من بين المزايا الجديدة للدورة المقبلة، التركيز بصفة خاصة على قطاع التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد والمجال الموسع المعني بالأماكن الخارجية؛ حيث يتم عرض حلول الطاقة الشمسية، والمعدات الثقيلة، وتجهير الأماكن الخارجية. كما سيقوم خبراء القطاع بتقديم أكثر من 80 ورشة عمل مجانية ومعتمدة من CPD على مدار الأيام الأربعة للمعرض. 

ويحظى معرض "The Big 5 Saudi 2019" بدعم كل من شركة الفوزان للتجارة والمقاولات العامة (الراعي الذهبي)، وشركة أسترو لابز (شريك ريادة الأعمال)، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة (SASO)، واللجنة الوطنية لكود البناء السعودي (SBCNC)، وهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (GSO)، والغرفة التجارية بجدة.

لمعرفة المزيد عن المعرض، يرجى زيارة موقع  www.thebig5saudi.com.

For media inquiries please contact:

Jessica Scopacasa Public Relations Manager at dmg events

 

 

Event Updates
عن The Big 5 Saudi

نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة منظمة رائدة للفعاليات الحية وناشرة لدوريات مهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر منصات متعددة.

تنظم دي إم جي إيفنتس أكثر من ٨٠ حدثًا في ٢٥ دولة، وتستقطب فعالياتها أكثر من ٤٢٥ ألف زائر وموفد سنويًا. وتضم مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالاتها، مثل المعارض الإنشائية ذا بيج ٥ وفعاليات الطاقة أديبك وجاستك.

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة.