زياد بن بسام محمد البسام يفتتح معرض الخمسة الكبار في السعودية THE BIG 5 SAUDI 2017

انطلاق معرض الإنشاء والبناء الدولي الأكثر شهرةً في المملكة يجذب انتباه الآلاف من محترفي الصناعة

الإثنين، 27 مارس، 2017 — جدة، 27 مارس 2017 - افتتح اليوم السيد زياد بن بسام محمد البسام نائب رئيس مجلس الغرف السعودية بجدة أكبر معرض إنشاءات في المملكة العربية السعودية، حيث تنعقد النسخة السابعة من معرض الخمسة الكبار في السعودية The Big 5 Saudi في مركز جدة للمنتديات والفعاليات وسيستمر حتى يوم 30 مارس.

ويجذب المعرض آلاف الزوار ويستضيف أكثر من 500 عارض من أكثر من 20 بلدًا، بما في ذلك أجنحة مخصصة لبلدان مثل إيطاليا وتركيا وألمانيا واليونان والصين وقطر والكويت وإسبانيا والمجر والهند. لا يقتصر معرض الخمسة الكبار The Big 5 Saudi في السعودية على تعزيز فرص ممارسة الأعمال وتكوين شبكات المعارف، بل يتجاوزها بعرض أكثر من 600 علامة تجارية هذا العام، مقدمًا سبل الوصول إلى أحدث الحلول وأكثرها ابتكارًا لبيئة الإنشاءات.

وسيقدم بعضٌ من أبرز الخبراء في الصناعة في المنطقة 48 ورشة عمل معتمدة بشهادة (التطوير المهني المستمر) CPD على امتداد أيام المعرض الأربعة. كما يحظى الزوار الحاضرون إلى معرض الخمسة الكبار في السعودية The Big 5 Saudi حضور العرض التثقيفي الكبير لهذا العام، والذي يركز على بعضٍ من أكثر الموضوعات إلحاحًا في الصناعة: إدارة المشروعات، والابتكار والتكنولوجيا والاستدامة.

ولا تعتبر ورش العمل "التغلب على تحديات إدارة المشروعات في الشرق الأوسط" و"أساسيات الإنشاءات: الحفاظ على التدفق النقدي الإيجابي والاستعداد للنزاعات" إلا بعض ورش العمل المتميزة التي ستُنظّم في اليوم الثاني من المعرض بتاريخ 28 مارس.

 

ولأن معرض الخمسة الكبار في السعودية The Big 5 Saudi 2017 يسهم في تقدم المعرفة في قطاع لا يتوقف عن النمو، فهو منصة لا تفوّت لصانعي القرارات الإقليميين والدوليين في الصناعة لشراء منتجات جديدة والتعلم وممارسة الأعمال والتواصل. وقال ناثيان واه، مدير محفظة الفعاليات في شركة dmg events "من المثير للحماسة العودة إلى المملكة العربية السعودية مجددًا. وظهور هذا العدد الكبير من الحضور اليوم يمثل شهادة على عملنا وجهودنا المتواصلة التي لا تقتصر على تقديم فرص أعمال من أعلى مستوى، بل تقدم الأحدث في التوجهات التثقيفية بأفضل الممارسات في الصناعة."

وقد جذب معرض الخمسة الكبار في السعودية The Big 5 Saudi انتباه أكثر المشترين والموردين في مجال الإنشاءات بجذبه للكثير من أبرز العارضين بما فيهم بنك قطر للتنمية وهيئة المنطقة الحرة بالحمرية، التي مقرها إمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة. 

يدعم المعرض محترفي الصناعة المحليين ويتيح فرص الاستثمار عبر الحدود للزائرين، وفي هذا السياق قال سعود سالم المزروعي، مدير المنطقة الحرة بالحمرية (HFZA) والمنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي (SAIF Zone) "المملكة العربية السعودية سوق ضخم في المنطقة وثمة احتمالية كبيرة بأن ندعو مجتمعًا من الأعمال التي مقرها المملكة إلى الإمارات العربية السعودية لتوسعة أعمالهم من خلال الاستفادة من مرافقنا ومنشآتنا عالمية المستوى. المنطقة الحرة بالحمرية هي الموقع المثالي لأولئك الذين يبحثونن عن مكانٍ جديد لتوسعة أعمالهم، كما يمكن لأي أجنبي أو مواطن من منطقة مجلس التعاون الخليجي أي يؤسس أعماله المملوكة له بالكامل في المنطقة الحرة بالحمرية في بحر ساعةٍٍ واحدةٍ."

تنظم شركتا مايس أرابيا وdmg events الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا معرض الخمسة الكبار في السعودية The Big 5 Saudi 2017 الذي خلق تقليدًا طويل المدى داخل المملكة يميز نفسه بحقٍ عن بقية المعارض. يستمر انعقاد معرض الخمسة الكبار في السعودية The Big 5 Saudi 2017 حتى يوم 30 مارس ويظل مفتوحًا من الساعة 4:00 عصرًا حتى الساعة 10:00 مساءً يوميًا ومن الساعة 1:00 ظهرًا حتى الساعة 7:00 مساءً في 30 مارس.

في 2016، رحّب معرض الخمسة الكبار في السعودية (The Big 5 Saudi) بـ 14,985 زائراً من الزوار المميزين، وجمع بين 21,138 مشارك من 34 بلدًا بجانب أكثر من 3,000 منتج معروض.

للمزيد من المعلومات تفضل بزيارة www.thebig5saudi.com

Jessica Scopacasa Public Relations Manager at dmg events Middle East, Asia & Africa
Vanthy Vhora Public Relations Executive at dmg events Middle East, Asia & Africa